اسواق تركيافيديو

طقوس خاصة لبيع الدوندورما في إسطنبول

المثلجات التركية لا تباع إلا بطقوس خاصة ولا يخلو ركن في إسطنبول من طابعها العثماني القديم، فتجد في شوارعها باعة الدوندورما (المثلجات) بلباس عثماني واضعين قبعة حمراء على رؤوسهم، يمارسون الحيل والدعابة لجذب أنظار عدد كبير من السائحين.

View this post on Instagram

Iceman vs Halid Round 1 fight …. #Karma

A post shared by Halid Arsajev (@halid_arsajev) on


كما يقوم المارة بتسجيل تلك اللقطات على هواتفهم ومشاركتها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي متباهين بحضورهم لهذه المشاهد الدُعابية.

ينبهر الجمهور في “شارع الاستقلال” وسط المدينة، فيتجمع عشرات المارة حول الباعة ويشاهدوا تلك الحركات المضحكة التي تلفت أنظارهم.

كما يقوم المارة بتسجيل تلك اللقطات على هواتفهم ومشاركتها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي متباهين بحضورهم لهذه المشاهد الدُعابية.

في "شارع الاستقلال" وسط المدينة

ويحرص السائحون على تسجيل إعجابهم بالباعة الذين يستعرضون مهاراتهم الحركية وحيلهم في تقديم المثلجات.

فتارةً يظهر أنّهم يقومون بتعبئة المثلجات، ولكنهم يتركونها فارغة دون أن ينتبه الزبون لذلك، وتارةً يضعون عليها كتلة ضخمة من البوظة، في براعة وخفة يدٍ تلفت أنظار الحضور وترسم الابتسامة على وجوههم.

وتعتبر المدينة التركية نقطة تقاطع، وجسر جميل، بين الثقافات الشرقية والغربية، فموقعها يجعل منها حاضرة تصل بين قارتي أوروبا وأسيا، ما أهّلها لأن تكون قبلة السياح من جميع أرجاء العالم.

View this post on Instagram

???حمقني

A post shared by أميرة غزل (@ghizlane_125) on

سحر وتنوع تختزله حركات بسيطة وخفة الحركة والسرعة العالية لهؤلاء الباعة، حيث ترنو لإدخال البهجة على النفوس.

وتتكون في الأساس من الحليب والسكر والمستكة التركية الفاخرة، إذ يتم مزج خليط المكونات وتبريدها لتعطي نكهات لذيذة، قبل أن تعرض للبيع في الأماكن السياحية.

وينتشر باعة المثلجات في الأحياء السياحية بتركيا، ويقدّمون أجود أنواع “الدوندورما” التي تتميز بمرونتها وسماكتها وتعد من الأجود في العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

تركيا عربي

وصفات شهية من المطبخ التركي الحلويات والمشروبات التركية لنصنع أطيب بهجة للأسرة العربية كذلك مجموعة من المعلومات والوصفات والنصائح لتعدي الأفضل دائماً على سفرتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

حجب الموقع نأسف لحجب الموقع حيث أنكم تستخدمون اضافة Adblock شكرا لدعمكم الدائم